أدوات البرمجيات

إعدادات لوحة تحكم Nvidia: ماذا تعني جميعها؟

تبدو Nvidia كقوة لا يمكن إيقافها في حرب بطاقات الرسومات العظيمة ، وعلى الرغم من أن AMD تخوض معركة جيدة مع بعض وحدات معالجة الرسومات عالية الجودة في كلا طرفي السوق ، فإن الأموال الذكية على Nvidia. يمكنك أيضًا التعرف على جميع إعدادات لوحة تحكم Nvidia هذه إذا كنت لاعبًا لأن هناك فرصة جيدة لاستخدامها عاجلاً أم آجلاً. إليك دليلنا لمساعدتك في العثور على طريقك.

لفتح لوحة تحكم Nvidia ، تحتاج إلى تثبيت برامج تشغيل بطاقة رسومات Nvidia لوحدة معالجة الرسومات Nvidia الخاصة بك. قد تظهر أيقونة لوحة التحكم في منطقة الإعلام (الزاوية اليمنى السفلية من سطح مكتب Windows) ، أو يمكنك الوصول إليها بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب ، ثم النقر فوق لوحة تحكم Nvidia.

إعدادات 3D للوحة التحكم Nvidia

nvidia-control-panel-settings-use-متقدم-ثلاثي الأبعاد

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه حقًا تعديل أداء وحدة معالجة الرسومات لتحقيق أقصى استفادة من الألعاب ، ضمن “ضبط إعدادات الصورة مع المعاينة” ، انقر فوق “استخدام إعدادات الصورة ثلاثية الأبعاد المتقدمة” ، ثم “خذني إلى هناك” لبدء التغيير والتبديل في إعدادات وحدة معالجة الرسومات حسب ذوقك. (يمكن الوصول إلى نفس الشاشة بالنقر فوق “إدارة الإعدادات ثلاثية الأبعاد” في الجزء الأيمن.)

يمكنك بعد ذلك تحديد إما “الإعدادات العامة” لتطبيق التغييرات عبر جميع ألعابك أو “إعدادات البرنامج” لتطبيقها على أساس كل لعبة على حدة. فيما يلي إعدادات الرسومات ووظائفها:

Ambient Occlusion (AO): يجعل الظلال في الألعاب أعمق وأكثر واقعية.

تحجب العديد من الألعاب انسداد محيط Nvidia’s Ambient Occlusion لأنه يمكن أن يتعارض مع إعدادات AO الموجودة بالفعل في اللعبة (والتي عادةً ما تكون متفوقة). إذا اخترت استخدام AO ، فتأكد من إيقاف تشغيل الإصدار داخل اللعبة أولاً.

نفيديا-لوحة التحكم-إعدادات- ao

ترشيح متباين الخواص: يجعل الزوايا الحادة تبدو أكثر حدة.

هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن إصدار NVCP من هذا يستحق الاستخدام أكثر من الإصدارات داخل اللعبة. تأثير الأداء ضئيل ، ويمكن أن يكون التحسن البصري كبيرًا.

Anti-aliasing: ينعم الخطوط المتعرجة حول حواف الكائنات.

يمكن استخدام “FXAA” بدلاً من إعدادات AA داخل اللعبة أو جنبًا إلى جنب معها. ومع ذلك ، فإنه يميل إلى تعتيم الصور ، لذا فمن الأفضل تركه. وبالمثل ، فإن “تصحيح جاما” ليس مفيدًا كثيرًا. تأثيرات AA “الشفافية” مناسبة إذا كانت صغيرة ، وتمليس الخطوط في الأجسام الشفافة مثل العشب والأسوار وما إلى ذلك. تأثير الأداء ضئيل ، لذا قد يكون الأمر يستحق المحاولة.

nvidia-control-panel-settings-anti-aliasing

CUDA – وحدات معالجة الرسومات ( GPU) : تستخدم طاقة وحدة معالجة الرسومات لتحسين البرامج مثل PhysX وتحسينات الرسومات الأخرى. ينصح به بشده.

DSR: تعرض اللعبة بدقة أعلى من العينات السفلية ، مما يعطي صورة أكثر وضوحًا عبر اللوحة.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادرًا على التعامل معها ، فإن الأمر يستحق المحاولة. عند القيام بذلك ، يمكنك أيضًا تعيين “نعومة DSR” لتحسين جودة الصورة بشكل أكبر. كلما زادت النعومة ، زاد تأثير الأداء.

الحد الأقصى للإطارات المعروضة مسبقًا: تعمل على تخزين الإطارات مؤقتًا وتحميلها مسبقًا على وحدة المعالجة المركزية قبل أن تصل إلى وحدة معالجة الرسومات.

يمكن أن يخفف هذا من التلعثم وتخطي الإطار على حساب زمن الوصول (مثل تأخر الإدخال). التزم بـ “إعدادات التطبيق ثلاثي الأبعاد” ولكن طبق الخيارات المختلفة (1-4) إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة.

تقنية الشاشة: تتيح لك تحديد G-SYNC إذا كانت شاشتك قادرة على ذلك.

استخدم دائمًا G-Sync عندما تستطيع. يتيح لشاشتك العمل بمعدلات تحديث أعلى دون تمزيق الشاشة وغيرها من المشكلات.

nvidia- لوحة التحكم- إعدادات- gsync

متعدد الإطارات Sampled AA: يزيد من الصقل دون حدوث انخفاض في الأداء.

إذا كانت اللعبة متوافقة مع MFAA ، فستحصل أساسًا على دفعة مجانية من الصقل.

وضع إدارة الطاقة: تحافظ “الطاقة المثلى” على عرض الإطار / تحميل وحدة معالجة الرسومات عندما يكون الكمبيوتر في وضع الخمول. “التكيفي” يقلل ويرفع توقيت وحدة معالجة الرسومات اعتمادًا على اللعبة. “الأداء الأقصى” يحافظ على تشغيل وحدة معالجة الرسومات بقوة أعلى. هذا أعلى صوت وأكثر شدة على وحدة معالجة الرسومات. يوصى باستخدام الطاقة المثلى.

Shader Cache: يخزن ملفات تظليل مهمة للألعاب على محرك الأقراص الثابتة لديك ، مما يؤدي إلى تحسين الأداء وتقليل أوقات التحميل.

لا تستخدم مساحة كبيرة على القرص الصلب ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على لعبتك.

ترشيح الملمس: المرتبط بالترشيح متباين الخواص ، يعمل ترشيح النسيج على تحسين مظهر النسيج المسطح أثناء اللعب.

إذا كنت تعاني من تأثير على الأداء بسبب التصفية متباينة الخواص ، فيمكنك محاولة تشغيل “تحسين العينة متباين الخواص”. “التحيز السلبي LOD” مفيد حقًا فقط لألعاب OpenGL ولا يقدم أي شيء لا تؤديه التصفية متباينة الخواص بشكل أفضل. بدلاً من استخدام “Trilinear Optimization” ، ما عليك سوى تعيين “تصفية النسيج – الجودة” على “جودة عالية” أو “أداء عالٍ” ، اعتمادًا على مدى قوة نظامك.

nvidia-control-panel-settings-النسيج-التصفية

التحسين المترابط: يسمح لوحدة المعالجة المركزية متعددة النواة بمعالجة بعض مهام وحدة معالجة الرسومات أثناء اللعب.

التمسك بـ Auto ، مما يسمح لوحدة معالجة الرسومات (GPU) باتخاذ قرار على أساس كل لعبة على حدة بشأن استخدامها أم لا.

تخزين مؤقت ثلاثي: يضيف إطارًا مؤقتًا ثالثًا إلى وحدة معالجة الرسومات عند تشغيل ألعاب OpenGL ، مما يمنع تلعثم الأداء العرضي أثناء التخزين المؤقت للإطار.

إذا كانت لديك ألعاب OpenGL ، فاضبطها على “تشغيل” جنبًا إلى جنب مع Vertical Sync.

المزامنة الرأسية (أو VSync): يضبط معدل الإطارات في اللعبة (fps) لمعدل تحديث الشاشة (hz) ، مما يمنع تمزق الشاشة عندما يكون hz أقل من fps.

استخدم الإعدادات داخل اللعبة ، على الرغم من أن “Fast Sync” يمكن أن يكون جيدًا في الألعاب القديمة أو الألعاب الأخرى ذات معدلات الإطارات العالية جدًا.

nvidia- لوحة التحكم- إعدادات- vsync

إطارات الواقع الافتراضي المعروضة مسبقًا: مثل “الحد الأقصى للإطارات المعروضة مسبقًا” ، يخزن بعض الإطارات في وحدة المعالجة المركزية قبل أن تصل إلى وحدة معالجة الرسومات ، مما قد يمنع تخطي الإطارات في الواقع الافتراضي.

لمستخدمي VR فقط ، جرب الإعدادات لمعرفة أيها يحصل على أفضل أداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى